الأحد، 10 مارس 2019

الرد على نص ثقبوا يدى ورجلى



.#صَلّبْ_نص_ثقبوا_يدي_ورجلي.

بسم الله المعروف في كل زمان والقاهر وهو المنان خلق فصور وصور فأبدع لا يلمسه نوم ولا تأتيه سِنه ظاهر فوق عباده وهو بكل شئ عليم والصلاة والسلام علي الرسول الكريم محمد الامين نسل الشرفاء الكرماء النبيين الذي اصطفاه الله رحمتا للعالمين أما بعد:-
======================
نحن الان بصدد نص في المزامير تعتمد عليه النصاري اعتماد كبير جدا في مسألة الصلب حيث يقولوا ان المقصود بهذا النص هو يسوع وهذه نبؤه عنه
هذه هو النص المزامير 22{{{١٦لأَنَّهُ قَدْ أَحَاطَتْ بِي كِلاَبٌ. جَمَاعَةٌ مِنَ الأَشْرَارِ اكْتَنَفَتْنِي. ثَقَبُوا يَدَيَّ وَرِجْلَيَّ. }}}
فهنا يدعي النصاري ومفسرينهم ان هذا النص عن المسيح وأن هذه نبؤة الصلب.

الرد:-
اولا انا لن اعتصم بتحريف النص لأن هذا النص محرف من الدرجه الأولي حيث أن أصل هذا النص ليس علي هذه الهيئه فأصل النص لا يقول (ثقبوا يدي ورجلي)بل يقول (كأسد يدي ورجلي)
 سفر المزامير - المزمور الثاني والعشرون
{17 כִּי סְבָבוּנִי, כְּלָבִים עֲדַת מְרֵעִים, הִקִּיפוּנִי; כָּאֲרִי, יָדַי וְרַגְלָי}
{سيبابوني كلبيم عدت مرعيم هقفوني كآري يداي فرجلي}
כָּאֲרִי - كآري - كأسد/وليس ثقبوا بل النص يقول كأسد
وحرف כ هو حرف نسب وتشبيه في العبريه
فهذا تحريف للكلمه من كأسد الي ثقبوا لكي تناسب حادثة المصلوب وتوافق التدليس البولسي

وأدعم الموقف بالترجمه الانلجيزيه العبريه للتناخ
 Jps tanakh 1917 وهي ترجمه اتجليزيه للاصل :-- 17For dogs have encompassed me;
A company of evil-doers have inclosed me;
Like a lion they are at my hands and my feet.

النص في الانجليزيه يقول (Like a lion )أي كأسد
وكلمة Likeللتشبيه مثل قولنا( im Like a dad )
 http://biblehub.com/jps/psalms/22.htm
وهذا رابط الترجمه☝

وبناء عليه قام الدكتور بولس الفغالي وانطوان عوكر في كتابه ترجمه بين السطور عربي/عبري ص٩٨٣
بوضع النص هكذا [كأسد يداي فرجلي]ستجد صوره حيه من الترجمه في اول تعليق للمنشور.

#ولكن هذا الكلام☝تحدث فيه قبلي الكثير وانا صراحتا احب التجديد وأرد بطريقه اخري
====================
أنا اقول ان هذا النص مقتطع ودائما ما يستعملوه وهو مقتطع ولا يجرأ كبير كبيرهم ان يأتي بالسياق كامل لانه لو أتي بالسياق لفسد مدلوله 👌

تعالوا معي نري ما يقوله النص قبل هذا العدد:-.
{٢إِلهِي، فِي النَّهَارِ أَدْعُو فَلاَ تَسْتَجِيبُ، فِي اللَّيْلِ أَدْعُو فَلاَ هُدُوَّ لِي. } هنا يوضح ان هذا الذي ثقبوا يديه ورجله كان يدعوا الله ليل نهار سرا وعلانيه
وقال بعدها
{٤عَلَيْكَ اتَّكَلَ آبَاؤُنَا. اتَّكَلُوا فَنَجَّيْتَهُمْ.
٥إِلَيْكَ صَرَخُوا فَنَجَوْا. عَلَيْكَ اتَّكَلُوا فَلَمْ يَخْزَوْا. }
المصلوب يذكر ربه انه قد اتكل عليه اباءه واجداده فأنجاهم ويتدرع اليه ان ينجيه ويتقبل دعاه
فأتي في النصوص التي تليه
{٢٤لأَنَّهُ لَمْ يَحْتَقِرْ وَلَمْ يُرْذِلْ مَسْكَنَةَ الْمَِسْكِينِ، وَلَمْ يَحْجُبْ وَجْهَهُ عَنْهُ، بَلْ عِنْدَ صُرَاخِهِ إِلَيْهِ اسْتَمَعَ. }
اتفضلوا يا شباب الرب أنجي هذا الرجل وسمع لتدرعاته ودعائه😎😎فهل المصلوب نجي🤔
لو نجي المصلوب من الصليب ما خلصكم من الخطيه 🙂
اذا النص ليس علي يسوع ولو أردتم القول انه علي يسوع فهذا قول خاطئ يهدم العقيده

بالاضافه:-الي ان في المزمور 25 في نفس السياق وعن نفس الرجل المتحدث في مزمور22يقول
{٧لاَ تَذْكُرْ خَطَايَا صِبَايَ وَلاَ مَعَاصِيَّ. }يا سلااااااام هو يسوع له معاصي وخطايا مبروك عليكم يسوع غير صالح للفديه والكفاره وهذا تدمير عقيده ايضا
وأزيد
انه في المزمور 27وفي نفس السياق ونفس المتحدث يقول :-
{٦وَالآنَ يَرْتَفِعُ رَأْسِي عَلَى أَعْدَائِي حَوْلِي، فَأَذْبَحُ فِي خَيْمَتِهِ ذَبَائِحَ الْهُتَافِ. أُغَنِّي وَأُرَنِّمُ لِلرَّبِّ. }
#ذبائح؟؟؟؟ #ذبائح_الهتاف؟
أليس بعد الذبيحه الكبيره لا ذبيحه؟
وهنا ايضا ضرب لعقيدة الصلب والفداء لان لو الصلب حصل فلا يصح ان يُذبح بعده .

هل تعرفوا هذا كله لماذا؟؟؟؟
لان استدلالكم باطل مدلس فبالتالي سيدمر العقيده بأكلملها إذا اخذنا النص كامل بدون قطع علما ان النص اصلا يتكلم عن نبي الله يعقوب حيث يقول في المزمور25{٢٢يَا اَللهُ، افْدِ إِسْرَائِيلَ مِنْ كُلِّ ضِيقَاتِهِ}
الداعي والذي نجاه الله والذي ثقبوا يديه ورجليه والذي ذبح شكرا لله هو نبي الله يعقوب وليس يسوع يا كوّمةَ التدليس انت وهو
#انتهي

#بالله_قولوا_كلما_ناظرتم_رحم_الإله_صداك_يا_ابن_النمر
والسلام عليكم ورحمة الله
رجاء النشر
بقلم العبد الفقير (#فؤاد_النمر)

الخميس، 7 مارس 2019

الحلقه الثانيه في سلسلة( قصة القرءان )تحت عنوان (#تلقي_الصحابه_الكرام_من_النبي_العدنان)

الحلقه الثانيه في سلسلة( قصة القرءان )تحت عنوان (#تلقي_الصحابه_الكرام_من_النبي_العدنان)
بسم الله والصلاة والسلام علي مولانا رسول الله وعلي آله وصحبه ومن اتبع هداه أما بعد:-

في الحلقه الماضيه شرحنا كيف نزل الوحي علي رسول الله صل الله عليه وسلم وطريقة النزول وان القرءان كلام الله لا خلقه وطريقة تلقي النبي من جبريل عليه السلام وفي هذه الحلقه سنتكلم عن كيف أخذت الصحابه من النبي وكيف جمع ومتي وعلي عهد من ومن ورد شبهات عن ذالك.
=========================..

نقول ان مع حفظ القرءان بتلقي المشافهه وان الصحابه كانوا يحفظون القرءان ألا إنه لا يخفي عليكم أنه كان يكتب ايضا
كان يكتب؟ نعم كان يكتب
ليتم حفظه تمام الحفظ،فقد كان يحفظ في الصدور والسطور والدليل على ذالك أن الرسول صلى الله عليه وسلم ورد عنه انه قال :-
لا تكتبوا عني شيئًا إلا القرآنَ ، فمن كتب عني غيرَ القرآنِ فلْيمحْه ...
الى نهاية الحديث
#صحيح
ومن هذا الحديث نستنبط أن في عهد رسول الله كان ا
لقرءان يكتب من صحابته رضوان الله عليهم
ولكن مما لا يخفي علي احد ان القرءان في عهد رسول الله كان يكتب علي أصواف الخرفان وعراجين النخل وقد كان كل صحابي لديه مصحف خاص به فيه كل ما كتبه عن رسول الله
وظل القرءان ينزل علي رسول الله خلال 23سنه كامله وانتهي نزول القرءان وقال الله عز وجل {{ اليوم أكملت لكم دينكم }
📕[ المائدة:3 ]
قال فريق من العلماء لا بأس به أن هذه الايه هي آخر ما نزل علي رسول الله
ولكن بعد وفاته صل الله عليه وسلم وحكم الخليفه أبو بكر الصديق رضي الله عنه حدث هنالك رده عن دين الاسلام وانتقاصهم من اركان الدين فزعموا ان ركن الزكاه لا أصل له واعتزلوا عن اعطاء الزكاه فشيد الصديق رضي الله عنه جيشا ليحارب الرده ولكن في هذه الحرب وبالاخص في معركة اليمامه قتل من حملة كتاب الله وقرائه كثيييرا فَهَمَّ عمر ابن الخطاب رضي الله عنه الي الخليفه ابو بكر الصديق وقتل له يا أمير المؤمنين ان عدد القتلي الذي قتلوا في معركة اليمامه كثير وأغلبهم من حملة كتاب الله وقرائه كما جاء في الصحيح👇👇
{روى البخاري في صحيحه عن زيد بن ثابت قال: أرسل إلي أبو بكر مقتل أهل اليمامة فإذا عمر بن الخطاب عنده، فقال أبو بكر: إن عمر أتاني فقال: إن القتل قد استحر يوم اليمامة بقراء القرءان، وإني أخشى أن يستحر القتل بالقراء في المواطن فيذهب كثير من القرءان، وإني أرى أن تأمر بجمع القرءان، فقلت لعمر: كيف نفعل شيئا لم يفعله رسول الله صلى الله عليه وسلم؟!!! قال عمر: هو والله خير، فلم يزل يراجعني حتى شرح الله صدري لذلك ورأيت في ذلك الذي رأى عمر ........}
فعندما اقترح الخليفه عمر ابن الخطاب هذا علي ابو بكر الصديق وجد ابو بكر الصديق ضيقا في نفسه ورفضه مبدئيا لان الرسول صلى الله عليه وسلم لم يجمع القرءان وهو يخاف ان يكون أبدع في الدين او خالف مراد رسول الله
ولكن أقنعه عمر ابن الخطاب رضي الله عنه وانشرح صدر ابي بكر لذالك
وهذا من عدة أسباب منها :-
1:-النبي صلى الله عليه لم ينهي أبدا عن جمع القرءان ولم يأتي خبر ينهي فيه النبي عن جمع كتاب الله
2:-النبي صل الله عليه وسلم كان من الممكن ان يجمع القرءان ولكن ارتبط موته بأواخر نزول الوحي فما كان هنالك وقت
3:-السبب الذي منع الرسول من جمع القرءان أنه كان يترقب النَسَخ يعني ينتظر جبريل يخبره هل هناك آيه نسخة أو لا .

فبعد ان انشرح صدر الخليفه الصديق لهذا الامر بعث الي الصحابي الجليل زيد ابن ثابت وقال له كلمات مشهورات وهنّ{ إنك شاب عاقل لا نتهمك وقد كنت تكتب الوحي لرسول الله صلى الله عليه وسلم فتتبع القرءان فاجمعه، فوالله لو كلفوني نقل جبل من الجبال ما كان أثقل علي مما أمرني به من جمع القرءان}
ثم انكر زيد ابن ثابت هذا وقال ان هذا فعل لم يفعله الرسول ولكن اقنعه ابو بكر فنشرح صدر زيد الي ذالك'
ولكن لنا سؤال ما الاسباب التي جعلت ابو بكر يختار زيد دون غيره ؟
في الحقيقه هي أسباب كثيره منها:-
1:-أن زيدا من كتبت وحي رسول الله .
2:-وهو من الصحابه الذين حضروا (العرض الاخير للقران)
3:-ولأن زيد كان شديد الزكاء وكان جهبزا حتي انه من شدة فطنته أمره الرسول صلى الله عليه وسلم أن يتعلم لغة اليهود (العبريه)فتعلمها زيد وحزقها في وقت قليل جدا وأبدع فيها حتي انه صار أعلم من
 اليهود أنفسهم في اللغه وأيضاتعلم آللغه السريانية قال ابن خليكاني (أن الصحابي زيد تعلم اللغه العبريه والسريانيه وحزقهما في شهرين فقط )
4:-من شدة تعمق زيد في القرءان الكريم روي انه كان حافظ 17سوره من السور الطوال وهو مازال ابن الحادية عشر من عمره وهذا قبل هجرة رسول الله الي المدينه
 5:-كان زيد هو اعلم الصحابه بالمواريث 👉علما ان فقه المواريث هو أصعب العلوم الفقهيه .

فاستراح زيد الي جمع القرءان بعد ان اقنعه ابو بكر الصديق رضي الله تعالي عنه وأرضاه ولكن كانت هنالك شروط وضعها زيد واللجنه التي كانت معه من هذه الشروط :-
أخرج ابن أبي داوود حديثا عن زيد ابن ثابت عليه الرضوان انه قال (من كان تلقّى من رسول الله صلّى الله عليه وسلّم شيئا من القرآن فليأت به، وكانوا يكتبون ذلك في المصحف والألواح والعسب، وكان لا يقبل من أحد شيئا حتى يشهد شاهدان.)
إختلاف العلماء في قول (شاهدين)فمنهم من قال معناها شاهدين الحفظ والكتابه ومنهم من قال أن الشاهدين (رجلا عدل)والقول الارجح هو الثاني أن الشاهدين هما رجلا عدل لم يعرفوا بالكذب او غيره من خوارم المرؤه .

يعني ان شروط زيد كانت عديده منها :-
1:-أن لا ياتي الصحابي معه آيه يحفظها فقط بل شرط ان تكون مكتوووووبه مع الحفظ.
2:-انه لا تكفي الحفظ والكتابه بل لابد أن يأتي شاهدين عدل يشهدوا علي صاحب الرقعه والحفظ انه كان جالسا مع رسول الله وقت نزول هذه الايه وكتبها علي نفسه الرقعه المقدمه .

فهذا المنهج الذي اتبعه زيد رضي الله عنه هو منهج قويم متين صالح ونستطيع ان ننظر الي مدي الدقه التي جمع بها هذا الكتاب وإني اتحدي أي صعفوق أن ياتي لي بكتابا كان موثقا مثل هذا الكتاب فلم نعلم كتاب علي تاريخ البشريه وثق بهذه الطريقه .

علما ان رغم كل هذه الشروط الموضوعه كان من الصحابه يحفظون القرءان عن ظهر قلب واللجنه المأسسه من زيد وعمر وغيره من الصحابه كان كل عضو في اللجنه حاملا متقنا لكتاب الله عز وجل.

ولكن يقابلنا استشكال وهو كلام زيد بعد جمع القرءان الكريم وهي شبهه يضعها الصعافقه من قول زيد حين قال :-(فَقَدْتُ آيَةً مِنْ الْأَحْزَابِ حِينَ نَسَخْنَا الْمُصْحَفَ ، قَدْ كُنْتُ أَسْمَعُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقْرَأُ بِهَا
" فَالْتَمَسْنَاهَا فَوَجَدْنَاهَا مَعَ خُزَيْمَةَ بْنِ ثَابِتٍ الْأَنْصَارِيِّ "؟}}}

الرد نقول أن هذه الايه كان يحفظها زيد والدليل علي ذالك انه قال في وسط كلامه:-{فَقَدْتُ آيَةً مِنْ الْأَحْزَابِ حِينَ نَسَخْنَا الْمُصْحَفَ }
فقدت آيه 👉هذا دليل كاف علي تبيان أن زيد كان يعرف الايه وإما كيف افتقدها وهل يفتقد الانسان ما يجهل ؟
بل نقول ان زيد كان يعرف الايه وأكد بذالك في قوله كنت اسمع رسول الله يقرأ بها ولكن ما معني الفقدان هنا؟
زيد ابن ثابت يقصد هنا افتقاد الكتابه 👉حيث انه لم يجدها مكتوبه الا عند هذا الشخص علما انه كان يحفظها هو وبقية اللجنه التي كانت مؤسسه من جهابذة حفظ القرءان وقرائته وهم :-
أبي بن كعب ، ومعاذ بن جبل ، وعبد الله بن مسعود ،وسالم مولى أبي حذيفة ، وأبو الدرداء ، وأبو زيد الأنصاري ، وعبد الله بن عمرو بن العاص.

فهذه الايه لم تخفي عنهم حفظا لا لا بل كتابه حيث انه من شروط الجمع ان يجد الايه مكتوبه كما قلنا
ولكن معني انه لم يجدها ااي انه لم يجدها مكتتوووووووبه لا محفوظه
وأنقل كلام ابن حزم ويكفي لرد الشبهه حيث قال :-
وقال ابن حزم رحمه الله :
" أما افتقاد زيد بن ثابت الآية فليس ذلك على ما ظنه أهل الجهل ، وإنما معناه أنه لم يجدها مكتوبة إلا عند ذلك الرجل... بيان ما قلناه منصوص في هذا الحديث نفسه ، وذلك أن زيدا حكى أنه سمع هذه الآية من النبي صلى الله عليه وسلم ، فقد كانت عند زيد أيضا " انتهى باختصار من " الإحكام في أصول الأحكام" (6/265)
==============
ثم يجمع المصحف بحمد الله ويسلم الي الخليفه الصديق رضي الله عنه وبعد وفاة الخليفه أبو بكر
سُلم المصحف الي عمر رضي الله عنه الخليفه الثاني
وبعد. وفاته هو ايضا سُلم المصحف الي حفصه بنت عمر وزوجة الرسول عليه الصلاة والسلام.

وفي عهد الخليفه عثمان بن عفان رضي الله عنه أتي اليه احد الصحابه يخبره بأمر خطير وهو كما روي البخاراي عن أنس أن حذيفة بن اليمان قَدِم على عثمان وكان يُغازي أهل الشام في فتح أرمينية واذربيجان مع أهل العراق، فأفزع حذيفةَ اختلافُهم في القراءة فقال لعثمان: أدرك الأمة قبل أن يختلفوا اختلاف اليهود والنصارى،
فهنا كان حذيفه ابن اليمان في احد الغزوات فوجد ان اهل البلد مختلفين في القرائه وكان سبب ذالك. ان في عهد الخليفه عثمان كثرة الفتوحات واختلط لسان العرب بالعجم حيث أن كل بلد كان يفتحها المسلمون كانوا يعلموا هذه البلد القرءان
واهل العجم لا يستطيعون يقرأون القرءان كما يقرأه العرب. فمنهم لا يستطيع قرائة الضاد ومنهم من لا يستطيع قرائة حرف الكاف او الحاء .
فكانوا يقرأون القرءان بطريقه مختلفه غير المعهوده
ففزع لذالك صحابي رسول الله (حذيفه ابن اليمان )(خبير الفتن) وذهب الي الخليفه عثمان بن عفان رضي الله عنه وأرضاه وقال له ان يدرك امته لكي لا يضيع القرءان كما ضاعت الكتب السابقه .

فهَمّ الخليفه عثمان وامر ان تحرق كل المصااحف الموجوده وأرسل الي حفصه عليها الرضوان واستأذن ان تعطيه مصحف ابيها الذي جمعه الخليفه عمر فسمحت واعطت المصحف له ثم أمر بتشكيل لجنه من كبار الصحابه يرأسها زيد ابن ثابت الذي جمع القرءان في عهد الخليفه ابو بكر الصديق
وأمرهم ان ينسخوا مصحف حفصه ويحرقووووا كل المصاحف الموجوده
فكان هدف اللجنه نسخ مصحف حفصه فنسخوه وكانت لجنه مشكله من {{{{زيدَ بن ثابت وعبدَ الله بن الزبير وسعيدَ بن العاص وعبدَ الرحمن بن الحارث بن هشام}} فأمر بإرسال المصاحف الي البلدان المفتوحه وذالك ما ورد في البخاري. حيث قال:-
{وأرسَل إلى كلِّ أُفُقٍ بمصحفٍ مما نسَخوا ، وأمَر بما سواه منَ القرآنِ في كلِّ صحيفةٍ أو مصحفٍ أن يُحرَقَ }

وتختلف وتختلف الروايات في عدد المصاحف التي نسخت منهم من قال سبعه ومنهم من قال اربعه ومنهم من قال خمسه والله أعلم.

ولكن لابد عليكم ان تعلموا ان سبب جمع عثمان ابن عفان المصحف ان القرآء اختلفوا في القراءات فجمعهم علي مصحف واحد بلهجه واحده وهي لهجة قريش وينقل ذالك علي ابن ابي طالب حيث قال :-{{{{لا تقولوا في عثمانَ إلا خيرًا ، فواللهِ ما فعل الذي فعل في المصاحفِ إلا عن ملأٍ منا ، قال : ما تقولون في هذه القراءةِ ؟ فقد بلغني أنَّ بعضَهم يقولُ : إنَّ قراءتي خيرٌ من قراءتِك ، وهذا يكادُ أن يكون كفرًا ، قلنا : فما ترى ؟ قال : أرى أن نجمعَ الناسَ على مصحفٍ واحدٍ فلا تكون فُرقةٌ ولا اختلافٌ . قلنا : فنعم ما رأيتَ .}}
ولعل أحد المختلين عقليا يسأل سؤال وهو :-{لو ان عثمان جمع القرءان علي لهجه واحده وهي لهجة قريش فمن اين اتت هذه القرءات؟

اقول اننا اصلا لسنا محتاجين مصحف عثمان عليه الرضوان لان المصحف في الصدور ولو نفذت كل مصاحف الدنيا لأملينا القرءان من صدورنا
فالقرءات الموجوده حاليا مصدرها النقل التواتر وهو نقل ثقه عن ثقه الي رسول الله صل الله عليه وسلم

فأصبح عندنا مصحف عثمان ابن عفان المأخوذ من مصحف حفصه الذي جمعه أبو بكر الصديق رضي الله عنه حتي عصرنا الحالي تتوافر مخطوطات تعود للقرن الاول الهجري او اكثر وكلها علي المصحف العثماني منها👇👇👇
1:- مخطوطة باريسينو بيتروبوليتانوس
تحتوي علي 54%من القرءان الحالي وهي مطابقه للنص العثماني
https://gallica.bnf.fr/ark:/12148/btv1b8415207g/f1.image

2:- مخطوطة Codex B. L. Or. 2165 
http://www.islamic-awareness.org/
Quran/Text/Mss/ms2165.html

3:- مخطوطة برمنجهام ،بالاضافه الي مصاحف كامله قديمه اقتبسها لكم من هذا الموقع وبها من الإثبات ما يكفي لخرس اي عاوي : http://qurancomplex.gov.sa/OldQuranImages/Default.asp?l=arb&CatLang=0&TabID=6&SubItemID=2&SecOrder=6&SubSecOrder=2
بالاضافه الي مصحف اسطنبول ومصحف القاهره ومصحف طشقند وغيره وغيره

رغم اننا لا نحتاج الي هذا كله فالقرءان نقلناه مشافهتا عن رسول الله يقول الحق تبارك وتعالي (وَبِالْحَقِّ أَنزَلْنَاهُ وَبِالْحَقِّ نَزَلَ ۗ وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا مُبَشِّرًا وَنَذِيرًا (105) وَقُرْآنًا فَرَقْنَاهُ لِتَقْرَأَهُ عَلَى النَّاسِ عَلَىٰ مُكْثٍ وَنَزَّلْنَاهُ تَنزِيلًا (106)

وتظل شبهه تطرح وهي (ان القرءان غير منقط وغير مشكل فما سبب التشكيل الحالي وهل يعد تحريف اولا )
أقول:-لا طبعا لا يعد تحريفا فأصل اللغات الساميه مثل العربيه والعبريه كانت بغير نقاط او تشكيل حتي ان اللغه العبريه ادخل فيها النقاط والحركات الصوتيه في القرن التاسع الميلادي فالتنقيط والتشكيل كان بدافع توضيح اللغه لغير العارفين بها أما العرب قديما فقد كان لديهم معرفة حركات الكلمه بالفطره والاحرف يعرفوها من سياق الكلمه
ولكن مع دخول العجم في الاسلام وإقبالهم علي حفظ كتاب الله وجدوا صعوبه في الحفظ بدون التشكيل والتنقيط فاقترح ابو الحاكم نور الدين ابن أبيه علي ابو الاسود الدؤلي أن ينقط الاحرف حفاظا علي القرءان واللغه فاجابه بعد فتره
اما عن التحريف فلا يعد هذا تحريفا حيث اننا لم نلعب في الكلمه بل وضحناها فمثلا (وقل الحمد لله وسلام علي عباده الذين اصطفي)بدون نقاط او بهم سوف تقرأ هكذا عند اهل اللغه فلو وضعناها او رفعناها ما غيرنا في الجمله او الكلمه فالتحريف هو :-
1:-تغير معني الكلمه
2:-تحريف زياده
3:-تحريف نقص
وهذا لا يتوافر في القرءان بل يتوافر في كتاب آخر معروف جدا وهو ال Bible

هذا والله أعلي واعلم ونسبة العلم اليه أسلم

#انتظرونا في الحلقه الاخيره حلقة (قرائات القرءان واتصالها بالنبي العدنان)

والسلام عليكم ورحمة الله
#العبد_الفقير_إلي_الله {{فؤاد النمر}}

#سؤال_مع_ألحدني_شكرا 😊
[لو الله قادر أن يطعم المَجَاعَات لما لا يطعمهم ؟ولما خلقهم ؟]

نقول بسم الله والصلاة والسلام علي مولانا رسول الله وعلي آله وصحبه ومن اتبع هداه أما بعد:-

هذه شبهه يثيرها أكثر الملحدين ويعترضون علي الإرادة الإلهيه في ترك الله للمجاعات وأطفال الصومال وغيرهم بدون طعام حتي أن عظامهم تظهر من الجوع وقلة الطعام .
==========
لابد يا هداك الله أن تعلم إن الله عز وجل لو أراد شيئا فعله ولا يبالي سبحانه وتعالي قد قال في كتابه {إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَن يَقُولَ لَهُ كُن فَيَكُونُ}
فلو امر ان تنتهي مجاعات الصومال وغيرها من الدول لفعل .
ثم انني ابسط رد أستطيع الرد به علي اي ملحد في هذه المساله هو سؤال (اذا كنت تريد ان يطعم الله جوعاكم لما لا تفعل بأوامره وتجتنب ما حرم وتمشي علي شرعه ومنهاجه؟

إن من أعجب العجب وايضا من التبجح أن نري أمم لا تعمل بشريعة الله الذي خلقهم ثم ينتظروا منه الطعام مثلهم كمثل عبد خالف امر سيده ويريد سيده يعامله بإحسان ،لو تريد حقا ان يطعمك الله ويرفع الجوع أفعل بما أمر واخطوا علي شرعه
ولكن احدهم يسألني لو ذهبنا علي شرع الله كيف يرفع عنا الجوع والفقر ؟
الإجابه :-ألا تعلم يا هداك الله لو أنك ذهبت علي شرع الله كان الاحسن للبشريه والأقوم لها حيث أنه تبارك وتعال شَرّعَ في دينه #الزكاه حيث أنها الركن الثالث في الدين وهي فريضة اثني الله عليها في مواضع كثيره في كتابه ومدح في فاعلها قال تعالي:-
: {قد أفلح المؤمنون * الذين هم في صلاتهم خاشعون * والذين هم عن اللغو معرضون *والذين هم للزكاة فاعلون} (المؤمنون:1-4).
فجعل الله اهل الزكاه من المفلحون وزكاهم مثلهم كمثل المصلين .
فلو حضرتك يا جناب الملحد رجعت الي شرع الله سبحانه وتعالي وحكمت البلاد بشرع الله ما كنت رأيت مجاعات مثل التي في عصرنا هذه ،
حيث وجب علي الحاكم او ولي الأمر ان يأخذه هذا ويرده الي الجوعي والمحتاجين والفقراء وغيرهم لمال إذا توفرت فيها الشروط من حولان الحول وبلوغ النصاب المقدر لها شرعاً، والأصناف التي تجب فيها الزكاة، ومن ثمَّ يأتي الوعيد لمن أنكر فرضيتها.
وجاء في الحديث عن علقمة بن ناجية الخزاعي - رضي الله عنه - قال: قال لنا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عام المريسيع (1) حين أسلمنا: " من تمام إسلامكم أن تؤدوا الزكاه👉👉👉انظر يا هداك الله مدي حثّ الاسلام علي الزكاه وانفاق المال بل إن الشريعه الاسلاميه طعنت في من لم يرد الزكاه ويرفضها جاء في الحديث
عن معاوية بن حيدة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: " في كل إبل سائمة , في كل أربعين ابنة لبون , لا تفرق إبل عن حسابها من أعطاها مؤتجرا فله أجرها , ومن منعها فإنا آخذوها منه وشطر إبله عزمة من عزمات ربنا لا يحل لآل محمد منها شيء "

فبعد ذالك نعجب كل العجب عن الذين يشتكون ان الله ترك بعض الناس جوعا وفقراء👉اقول لهم طبقوا شرع الله علي ارض الله وبعدها حينها لم تروا في بلادكم مجاعات
تعالوا لنقلب صفحات التاريخ ولننظر هل كلامي صحيح ام لا 👉
#عمر ابن عبد العزيز المسمي بالخليفه الخامس هو احد الذين سيروا حكم الله علي الارض فهيئ بيت المال وأخذ الزكاه والصدقات ووزعها في محلها حتي وصل الامر في عصره انه لم يعد هنالك من يأخذ زكاه عوضا عن المجاعات .
ثم أقول لهذا السائل :-ان القوم الذي به مجاعات يستطيعون التغير من أنفسهم ولكنهم اخذوا علي المعونات وتعودوا علي الامر حتي اذا تأخرت المعونات ظهر منهم الجوع والموتي ،فلما لا يجمعوا انفسهم ويرحلوا من تلك البلاد؟ لما لا يروا طريق عمل ليرزقهم الله ؟
الله عز وجل يقول:-إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ [الرعد:11] فإذا رحلوا عما هم فيه وعن التراخي وعملوا لما وصلوا الي ما هم عليه .

وأقول ان الله عز وجل له الحكمه البالغه التي نؤمن بها كإماننا بالله فكل تصرفات الله عز وجل له حكمه فيها إذ هو اعلم بخلقه فلو حضرتك ذهبت عند مكانيكي سيارات ووجدته يخبط علي( مزاتوري )او (المساعد)سيارتك بالمطرقه فانت لا تستطيع ايقافه لان له حكمه في ذالك وهو إخراجه من مكانه لتصليحه فما بالك برب العباد العالم بالام والاولاد والكبير والصغير من العباد ، وان من الاسئله التي تاتي دائما في راس اي ملحد👉(لما خلقه الله اذا كان سوف يموت جوعا)أقول ان من الحكم الظاهره في هذا الامر الواضحه لي كعبد هو انه اعلم بحال هذا الطفل الذي سيموت جوعا حيث :-
1:-يبتلي ابويه ليغيروا من انفسهم ويخرجوا عن كونهم مستضعفين في الارض ويبتغوا الرزق ولا يتواكلوا
2:-من علم الله الازلي اذ هو اعلم بعبده فلعل هذا الطفل عندما يكبر يكون عاقا لولديه كافرا بأنعم الله فيرحمه الله من ذالك ويميته صغيرا
وفي ذالك ما ورد في سورة الكهف #قصة_الخضر

3:-هذا يكون ابتلاااااااااء من الله عز وجل علي هذه الاقوام ليري هل يجزعوا ام يصبروا هل يؤمنوا ام يكفروا فيبلوهم بالجوع وموت الاولاد عطشا وقحط البلاد ليري هل فيهم خيرا قال الله عز وجل
قوله سبحانه ( وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ ) البقرة/155 .

ثم من الذي قال اننا كمسلمين اذا متنا انتهت الحياه؟ نحن كمسلمين اذا متنا ابتدت الحياه فمن الايمان بالله ان تؤمن بالاخره
فهذا الذي ابتلاه الله بالجوع في وسط تلك المجاعات لعل الله يريد به خيرا فإذا مات وفاااه حسابه وآتاه الفوز العظيم في المقابل انه لو لم يبتلي فما كانت طرحت عنه سيئاته ولم ترفع له حسنات وورد عن النبي صل الله عليه وسلم في رواية مسلم
{{ " عَجَبًا لأَمْرِ الْمُؤْمِنِ إِنَّ أَمْرَهُ كُلَّهُ خَيْرٌ وَلَيْسَ ذَاكَ لِأَحَدٍ إِلَّا لِلْمُؤْمِنِ إِنْ أَصَابَتْهُ سَرَّاءُ شَكَرَ فَكَانَ خَيْرًا لَهُ وَإِنْ أَصَابَتْهُ ضَرَّاءُ صَبَرَ فَكَانَ خَيْرًا لَهُ }}}

ثم ان الله عز وجل ذكر مع البلاء العطاء فقد ورد عن النبي صل الله عليه وسلم
{{ «إِذَا أَرَادَ اللهُ بِعَبْدِهِ الْخَيْرَ عَجَّلَ لَهُ الْعُقُوبَةَ فِي الدُّنْيَا وَإِذَا أَرَادَ بِعَبْدِهِ الشَّرَّ أَمْسَكَ عَنْهُ بِذَنْبِهِ حَتَّى يُوَافِيهِ بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ».}}
فإذا كان الجوع والفقر بلاء فقد اعطي الله ومنّ علي الصابرين 👉غفر الله في الاخره ورحمه كما في موجب الحديث .

واقوا ايضا ان لكل مبتلي جزاء علي حسب ابتلائه فهذا الذي خلقه الله في المجاعات 👉 لعل الله اراده مع الصديقين والابرار والشهداء وحسن اولئك رفيقا وفي ذالك قال النبي صل الله عليه وسلم
{{{: «إِنَّ عِظَمَ الْجَزَاءِ مَعَ عِظَمِ الْبَلاءِ وَإِنَّ اللهَ تَعَالَى إِذَا أَحَبَّ قَوْمًا ابْتَلاهُمْ فِمَنْ رَضِيَ فَلَهُ الرِّضَا وَمَنْ سَخِطَ فَلَهُ السَّخَطُ». رَوَاهُ التِّرْمِذِيّ وَقَالَ: حَدِيثٌ حَسَنٌ.}}}

فها انا واحد من خلق الله عز وجل لو أعلم ان لي منزلة في الجنه واري النبي واشرب من حوضه واكن في جنات النعيم والله لا ابالي
فيا عبد الله هذه بعض الحكم التي اعددتها وانا انسان لا اعرف مدي حكمة الله عز وجل فكيف إن وصلنا الي غاية حكمته تبارك وتعالي؟
#انتهي
#رجاء_النشر_وجزاكم_الله_خيرا
_والسلام_عليكم_ورحمة_الله
#بقلم_العبد_الفقير_إلي_الله. {#فـــــــــــؤاد_النمر}


#هل_النبي_كان_علي_ضلال

بسم الله والصلاة والسلام علي مولانا رسول الله
الحمد لله المحمود بكل لسان ، المعبود في كل زمان ، الذي لا يخلو من علمه مكان ، ولا يُشغله شأن عن شأن ، جلَّ عن الأشباه والأنداد ، وتنزه عن الصاحبة والأولاد ، ونفذ حكمه في جميع العباد ، ليس كمثله شيءٌ وهو السميع البصير أما بعد:-
================
شبهه دائما ما يوردها الملاحده والنصاري هداهم الله وهي هل النبي كان علي ضلال؟ ويستخدموا قوله تعالي {{وَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَىٰ }}.

#الرد:-
اولا بغض النظر عن المعاني والتفاسير الكثيره جدا التي أتت في الايه وأن طارح الشبهه لم يلجأ لأي تفسير فلا يوجد مفسر واحد قال ان النبي كان علي غَىّ او علي فسق👉الا إن لنا ردا يوفي الاجابه إن شاء الله عز وجل
جاء في معني كلمة (ضلال)  في معجم المعاني :-
الضَّلال : النسيانالضَّلال : العدول عن الطريق المستقيم عمدًا أَو  سهوًا ، كثيرًا أَو قليلاً
رابط المعجم👈https://www.almaany.com/ar/dict/ar-ar/%D8%B6%D9%84%D8%A7%D9%84/
فإن كان الضلال يأتي حتي سهوا او غفله بغير عمد ومنها قوله تعالي في سورة يوسف{{إِذْ قَالُوا لَيُوسُفُ وَأَخُوهُ أَحَبُّ إِلَىٰ أَبِينَا مِنَّا وَنَحْنُ عُصْبَةٌ إِنَّ أَبَانَا لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ (8) }} فهل معني قول اخوة يوسف لفي ضلال مبين اي عاصي لله كافر بأنعمه؟
ام معناها غافلا عن امرنا وحبنا له وواجبه نحونا
اكيد المعني الثاني لانهم يعرفون ان ابيهم نبي من انبياء الله الشاكرين لانعمه والحامدين لعطائه ومنه وكرمه، فإذا كان معني الضلال يأتي بالغلفه عن الامر حتي وان كان سهوا فنقول (ضل فؤاد عن مسار السياره)هل معني هذا انني اردت الاصطدام بالعمد في الحائط مثلا؟
فقوله تعالي{وَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَى}  👉ليس من المعني الصحيح ان نقول ان محمد صل الله عليه وسلم كان من اهل معصيه بل القول الاصح في ذالك انه كان جاهلا طريق الصواب وهو طريق الدعوه غافلا عنه وطبعا بدون إرادته فبإرادت الله عز وجل حتي انزل عليه الامر بتبليغ الدعوه والسعي في إخراج الناس من الظلمات الي النور فالمعني المراد من الايه هو كما جاء في قوله تعالي :-[مَا كُنْتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلا الأِيمَانُ [الشورى:52].
وهذا يتفق علي ما وضحنا سالفا.

وإن قلنا أن معناها انه كان علي المعاصي قبل البعثه فهذا وضع الايه في موضع خطأ ويعرضنا لتضارب بين الايات فقد قال الله عز وجل مادحا في خلق نبيه:-
{وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ }وقال {لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ}
فإن كان هذا النبي من ذوي الصفات الحميده والخلق الرفيع 👉 فكيف يكون صاحب ذله وسلوك سئ وطبيعه همجيه ؟

ثم إني استدل واقطع رؤوس كل من قال انه كان علي الفحش وعبادة الاوثان قبل البعثه بقوله صل الله عليه وسلم :-
إني عند الله في أم الكتاب لخاتم النبيين، وإن آدم عليه السلام لمنجدل في طينته.  رواه الإمام أحمد
فكيف الذي كان عند الله في ام الكتاب من النبيين ان يفعل الفحش ؟ ويعبد غير الله ؟
بل والله اني أقر تمام الاقرار انه صل الله عليه وسلم ولد قانتا لله بعيدا عن المعاصي والذنوب وغيرها من الملهيات
بل إني استنكر علي هؤلاء وأقول إذا كان نبي الله يحي قال فيه تبارك وتعالي:-{وَآتَيْنَاهُ الْحُكْمَ صَبِيّاً }
فما بالك بالذي ارسل رحمه للعالمين والذي كان علي خلق عظيم والذي جاء ليخرج الناس من الظلمات الي النور
ثم أختم واقول ان الله عز وجل لا يصطفي رسول ولا نبي الا وكان ذو خلق عظيم في قومه ولعل الحكمه في ذالك ان قومه يتقبلوا منه
فلم يأتي لنا في النقل او الخبر أنه كان هنالك أحد انبياء الله عز وجل كافرا قبل بعثتبه
بل كان حالهم قبل البعثه حال( المتفكرين) مثل نبي الله ابراهيم عليه السلام .

#هذا_ما_اعلم_والله_اعلي_واعلم_ونسبة_العلم_إليه_أسلم
والسلام عليكم ورحمة الله
#بقلم_العبد_الفقير_إلي_الله {#فــــــؤاد_النمر}

الثلاثاء، 5 مارس 2019




#وحي_السنه.

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين أما بعد:-

نتطرق الي النكاري ونترك النصاري قليلا.

/س/سؤال يطرح نفسه هل السنه وحي؟
  /ج/نعم السنه الصحيحه المتواتره وحي مثلها مثل القرءان.

#الدليل :-
يقول الحق تبارك وتعالي في كتابه العزيز⤵
{ وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِكُلِّ شَيْءٍ }...))
اثنان منزلات:-
1. الكتاب.
2. والحكمه.
الكتاب معلوم فما الحكمه ؟؟؟
✔الحكمه:-هي احاديث النبي صل الله عليه وسلم التي تبين القرءان وتوضحه .

وقد سمعت بعض النكاري يقولوا ان الحكمه هي تفسير القرءان وليست احاديث النبي 👉 وأرد عليهم واقول ان تأويلهم خطأ❌
الحكمه هي أقول النبي صل الله عليه وسلم بما جاء من مقتضي الحديث الصحييييح المتواتر ما جاء في الترمذي[[ في حديث الترمذي ( انما أتيت القرءان ومثله معه ) ]]

فالسنه يا عباد الله هي تفصيل الدين بعد التأصيل القرآني.
سمعت بعض النكاري يستشهد بقوله تعالي:-{ وَلَا يَأْتُونَكَ بِمَثَلٍ إِلَّا جِئْنَاكَ بِالْحَقِّ وَأَحْسَنَ تَفْسِيرًا }.
اقول يا حبيبي من قال لك ان السنه ليست آتيه من الله؟ ومن قال ان السنه غير محفوظه؟

بعد ان وضحنا ان السنه هي #الحكمه الان نوضح ان الله عز وجل حفظ السنه كحفظ القرءان يقول الله :-
(((" واذكُرنَّ ما يُتلي في بيوتكُن من آياتِ الله والحِكمة")))
واذكرن ☟:-
#آيات_الله
#والحكمه

كما لا يأكل الا الاكل ،او لا يلعب إلا اللعب ،كذالك لا يذكر إلا الذكر ➡
إذا الحكمه ذكر 🚫

طيب تعالوا نري هل الحكمه محفوظه؟؟؟
نعم الحكمه محفوظه قال الله:-{إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ}.
له لحافظون➡ الذكر يشمل كلا من هما
:-كتاب الله والسنه كما وضحت آنفا⬆⬆⬆

يا#قوووووووم اتقوا الله ،
لولا السنه ↘
ما عرفتم تفصيل دينكم .
وما اتقنتم الصلاه .
وما صمتم تمام الصيام.
وما عرفتم تأصيل الزكاه.
وما ادركتم فضل رمضان.
وما تلذذتم فضل القيام.
وما ادركتم تسبيحات .

وأختم بقول النبي صل الله عليه وسلم:-
" ﺗﺮﻛﺖُ ﻓﻴﻜﻢ *#ﺃﻣﺮﻳﻦِ* ؛
ﻟﻦ *#ﺗَﻀﻠُّﻮﺍ* ﻣﺎ ﺇﻥ *#ﺗﻤﺴَّﻜﺘُﻢ* ﺑﻬﻤﺎ :
*#ﻛﺘﺎﺏَ_ﺍﻟﻠَّﻪِ_ﻭ_ﺳُﻨَّﺘﻲ* ،
 ﻭﻟﻦ ﻳﺘﻔَﺮَّﻗﺎ ﺣﺘَّﻰ ﻳﺮِﺩﺍ ﻋﻠﻲَّ ﺍﻟﺤﻮﺽَ "
______
ﺍﻟﺮﺍﻭﻱ | - : ﺍﻟﻤﺤﺪﺙ : *#ﺍﻷﻟﺒﺎﻧﻲ*
 *#ﺍﻟﻤﺼﺪﺭ* : | ﻣﻨﺰﻟﺔ ﺍﻟﺴﻨﺔ
ﺍﻟﺼﻔﺤﺔ ﺃﻭ ﺍﻟﺮﻗﻢ | 13
ﺧﻼﺻﺔ ﺣﻜﻢ ﺍﻟﻤﺤﺪﺙ : *#ﺇﺳﻨﺎﺩﻩ_ﺣﺴﻦ*

#العبد_الفقير_الي_الله (فؤادالنمر)

عقيدتنا تهزم

#الأرثوذكسية_القبطية_VS_ أهل_السنة_والجماعة هذه المقارنه سأذكر سببها والغرض منها في آخر المنشور إن شاء الله. نقول وبالله التوفيق ما جعلني ...