الجمعة، 11 يناير 2019

الحلقه الثالثه والأخيره (الرد على نصوص الألوهيه المزعومه)





بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ثم أما بعد :-
هذه الحلقه الثالثه والأخيره من سلسلة (الرد علي نصوص الالوهيه المزعومه) .


نبدأ بسم الله:-

النص الاول:-
هوذا العذراء تحبل وتلد ابنا ، ويدعون اسمه عمانوئيل الذي تفسيره: الله معنا" (متى 1/23)
بما ان يسوع هو اسمه عمانوئيل اي الله معنا اذا هو الله.


الرد:-
اولا:-بسم الله .
ثانيا:- احب ان اقول الي هذه الدرجه اصبح التعلق بقشايه ؟
وتضحك علي نفسك وتاتي بنص لا يثبت الوهيه ولا هم يحزنون وتتخذ انسان اله بهذا النص ؟
طيب تعال معايه اُريك أن هذا استدلال خطأ👇

بغض النظر ان النص محرف ولا يقول العذراء وايضا بغض النظر ان متي ولوقا كلاهما ينصبان ودلسوا لان ملاك الرب عندما كلم مريم قال لها ان تسميه #يسوع ليس عمانؤيل .
ولكن السؤال أين دليل الاولوهيه حتي ولو قلنا ان يسوع هو عمانؤيل ومعني عمانؤيل الله معنا أين الدليل ؟
فلو ان الدليل هو الاسم فهذا خطأ وألف خطأ
لان هذا اسم انتسابا لا اكثر ولا اقل مثلا مثلا اسم(عبد الله) 👉هنا أضيف لله للتشريف والتكريم .
فليس كل أسماء تنتسب الي شئ دلت عليه فلما قالوا ان عمانؤيل هو الله معنا اذا يسوع هو الله ؟
هذا تفسير خطأ محض .
فأنا اسمي (فؤاد)ومعني فؤاد (قلب) هل انا قلب او انسان ؟
انا انسان والاسم منسوب انتساب لا اكثر ولا اقل .
طيب لأكون واقعي اكثر من ذالك سأنقض هذا النص من الكتاب المقدس .
حيث يقول الكتاب في مزمور {{:1:82ٱللهُ قَائِمٌ فِي مَجْمَعِ ٱللهِ}}
وكل العلماء قالوا الله قائم في مجمع الله =القضاه واقفون في مجمع الله .
طيب لما قلنا علي القضاه الله ؟
فسر العلماء انها لتشريفهم وتعظيم مكانتهم فقيل
عنهم الله .
طيب يا صاحب نص عمانؤيل لما لا تعبد القضاه فقد قيل عنهم الله جمله وتفصيلا وليس انتساب فقط مثل الله معنا .
وأيضا لو ان معناها الله معنا طيب انظر هكذا الي هذه الاسماء👇👇👇
يوهياقين:أي الله يرفع.
إسماعيل :-الرب يسمع.
فلو اردت ان تقول ان {عمانؤيل }تنسب الالوهيه اذا لا مانع ان تنسب لهؤلاء ايضا .
#تحياتي
_________________________/

النص الثاني:-
{صعود يسوع الي السماء وعودته في آخر الزمان}
صعود يسوع ومجيئه آخر الزمان هذا امر تميز فيه يسوع عن الباقي وذالك لانه ابن الله الوحيد.


الرد:-
أولا:-سيقول جزء منكم لما يا نمر اتيت بهذا النص لترد عليه سأقول صدقوني أردت ان ارد علي كل كل ما يعتمدون به حيث اذا دخلت مناظره ومعك هذه السلسله تصعق من امامك صعق كامل .

ثانيا:- يا صاحب هذا النص هل طاوعك قلبك ان تستدل بمثل هذا النص ؟
هل بمثل هذا يستدل المرء علي ألوهية الهه؟
لنذهب سويا في جوله حول الكتاب المقدس ونري هل هذا السلطان اُعطي لغير يسوع أو لا!

هنا في سفر التكوين ذكر ان نبي الله اخنوخ صعد الي السماء وأخذه الله 👇
تكوين 5:24
وَسَارَ أَخْنُوخُ مَعَ ٱللهِ، وَلَمْ يُوجَدْ لِأَنَّ ٱللهَ أَخَذَهُ.

وهنا أيضا في سفر الملوك الثاني نبي الله ايليا صعد الي السماء 👇 2 ملوك 2:11
وَفِيمَا هُمَا يَسِيرَانِ وَيَتَكَلَّمَانِ إِذَا مَرْكَبَةٌ مِنْ نَارٍ وَخَيْلٌ مِنْ نَارٍ فَفَصَلَتْ بَيْنَهُمَا، فَصَعِدَ إِيلِيَّا فِي ٱلْعَاصِفَةِ إِلَى ٱلسَّمَاءِ
يعني الصعود الي السماء لم يمتاز به يسوع وحده أما عن مجيئه آخر الزمان فهذا توافقكم فيه العقيده الاسلاميه تماما .
واما عن انه ابن الله الوحيد فقد نزعت هذه الايه وجاوبت عنها في الحلقه الماضيه من هذه السلسله.

#تحياتي
____________________\
الان ابدا علي ما اعتقدوه دليل ألوهيه من القرءان لاني انهيت كل ما لهم من دليل الوهيه في الكتاب المقدس.

النص الثالث:-
(إنما المسيح عيس ابن مريم رسول الله وكلمته ألقاها إلي مريم وروح منه) سوره النساء 171.
هنا المسلمين وقرأنهم شهدوا تمام الشهاده ان المسيح هو الله بأنهم قالوا انه كلمته وروحه .
فمثلا انت كلمتك وروحك هو انت وكذالك قال القرءان عن المسيح انه كلمته وروحه.


#الرد:-
اولا :-اريد من كل الاخوه المتناظرين اذا اقتبس لك المسيحي من القرءان قل له شكرا علي اعترافك بالقرءان واقتباسك منه .
وايضا اذا جائك بهذه الايه بالذات فقل له هل المسيح كلمة الله وروحه في المسيحيه؟؟؟؟؟؟؟
بالطبع لا لا بل في المسيحيه المسيح كلمة الله فقط .
واقتباسك هذا اقتباس هرطقي وهي هرطقة سابيليوس وهي التي تقول ان المسيح هو واحد بثلاثة صفات.
فمرحبا بك في البدعه والهرطقه السابيليوسيه يا هرطقي😉

أما عندما نرد رد اسلامي تعال لاعرفك ما معني كلمة الله وروحه يا أمعه يا بحيرة العلم .

#كلمته:- أي أمره الذي ألقاه علي مريم عليها السلام وهي ان تحبل فحبلت.
ففي كتاب #الوابل_الصيب للامام ابن القيم يقول :-(وأمره كلام) اي امر الله .
والدليل من القرءان ان امر الله كلام يقول الله عز وجل (إنما قولنا لشئ اذا اردناه أن نقول له كن فيكون)
#قولنا .
الان الامر واضح .

#روح منه:- هنا الروح مخلوقه وليست من ذات الله انما قال الله وروح منه لانتساب الملكيه .
فحتي انا روح من الله ولكن ليس من ذااااته .
وكذالك ايضا ما قيل عن ءادم(فاذا سويته ونفخت فيه من روحي......) قوله روحي هنا ليست ياء الذاتيه بل ياء الملكيه مثل قلمي كتابي
👇
و في فتح القدير للشوكاني رحمه الله
((( ونفخت فيه من روحي ) أي : #من #الروح #الذي #أملكه #ولا #يملكه #غيري . وقيل : هو تمثيل ، ولا نفخ ولا منفوخ فيه . والمراد جعله حيا بعد أن كان جمادا لا حياة فيه . وقد مر الكلام في هذا في سورة النساء)):-
فلو كانت النفخه من ذات الله ما مات ءادم أبدا لان ذات الله أبديه سرمديه أزليه .
وانما نفخت فيه من روحي أي .
الروح الذي خلقتها .
وطبعا ما طبق علي ءادم يطبق علي عيسي لان الله قال :-{إِنٌَ مَثَلَ عِيسيٰ عِندَ اللٌَهِ كَمَثَلِ ءَاَدَمَ خَلَقَهُ مِن تُُرابٍ ثُمٌَ قَالَ لَهُ ، كُن فَيَكـُـونُ}
#تحياتي
________________________\
النص الرابع:-(والاخير)/
اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَٰهًا وَاحِدًا ۖ لَّا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ۚ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ (31) التوبة
هنا اله القرءان يتحدث ويقول عن الفرقه الضاله من المسيحين انهم اتخذوا احبارهم ورهبانهم ارباب والهه من دون الله #ومن_دون _المسيح فهنا ساوي اله القرءان الله بالمسيح .


الرد:-
بسم الله الرحمن الرحيم:-
اولا صاحب الشبهه لم يلجأ ولا اي اي تفسير واتحدي ان يأتي بتفسير وووووواحد واااحد وانا سأترك الاسلام .
فيا بحيرة العلم تفسير الايه كما فسرت انت لا لا بل هو كالاتي :-
اتخذوا احبارهم ورهبانهم من دون الله والمسيح ايضا اتخذوه من دون الله .
فهنا الواو دلت ان المسيح معطوف علي أحبارهم ورهبانهم
.ولو رجعنا الي علماء البلاغه ستجدهم يقولون
ان كلمة المسيحَ أتت( مفتوحه) فهذا دل انه من نفس الصنف المتحدث عنه قبله لان احبار ورهبان اتت مفتوحه #أيضا.
كمثل قول الله عز وجل :-‏وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ قَالَ أَأَسْجُدُ لِمَنْ خَلَقْتَ طِينًا (61) قَالَ أَرَأَيْتَكَ هَذَا الَّذِي كَرَّمْتَ عَلَيَّ لَئِنْ أَخَّرْتَنِ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَأَحْتَنِكَنَّ ذُرِّيَّتَهُ إِلَّا قَلِيلًا (62)[الإسراء]
فقال علماء البلاغه أن الملائكة أتت بالكسر وابليس اتي بالفتح فهو ليس من نفس صنف الملائكه .

فلا أدري كيف تستدلون من كتاب ذكر فيه قوله تعالي {بسم الله الرحمن الرحيم
{لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ ۖ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ ۖ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ ۖ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ} [المائدة : 72]}
فهذه الايه تدمير كامل وشامل علي معتقد أولهية المسيح .
وقال ايضا :-بسم الله الرحمن الرحيم
﴿لَقَد كَفَرَ الَّذينَ قالوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ المَسيحُ ابنُ مَريَمَ وَقالَ المَسيحُ يا بَني إِسرائيلَ اعبُدُوا اللَّهَ رَبّي وَرَبَّكُم إِنَّهُ مَن يُشرِك بِاللَّهِ فَقَد حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيهِ الجَنَّةَ وَمَأواهُ النّارُ وَما لِلظّالِمينَ مِن أَنصارٍ ۝ لَقَد كَفَرَ الَّذينَ قالوا إِنَّ اللَّهَ ثالِثُ ثَلاثَةٍ وَما مِن إِلهٍ إِلّا إِلهٌ واحِدٌ وَإِن لَم يَنتَهوا عَمّا يَقولونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذينَ كَفَروا مِنهُم عَذابٌ أَليمٌ﴾ [المائدة: ٧٢-٧٣]
وهذا تدمير شامل وكامل لعقيدة الثالوث .
ثم ياتي أحد أتباع الكنيسه لا علم له لابتفسير ولا بلغه ويقول لك سأثبت الوهية المسيح من القرءان .
وما يبكي المرأ ويحزنه انه لا يستطيع اثباته حتي من كتابه إنه لأمر محزن حقا.
#تحياتي


#هذا_وصل_الله_وسلم_علي_سيدنا_مولانا_محمد.
الرجاء الدعاء لي بالرحمه والمغفره والسداد والقبول .
وإن شاء الله سيتم نشر هذه السلسله في مدونتي الخاصه علي جوجل كما وعدتكم .

والسلام عليكم ورحمة الله

بقلم :-فضيلة الشيخ فؤاد النمر






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عقيدتنا تهزم

#الأرثوذكسية_القبطية_VS_ أهل_السنة_والجماعة هذه المقارنه سأذكر سببها والغرض منها في آخر المنشور إن شاء الله. نقول وبالله التوفيق ما جعلني ...