الجمعة، 11 يناير 2019

لحلقه الأولي (الرد علي نصوص الألوهيه المزعومه)






بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام علي مولانا رسول الله أما بعد :-
سأجعل هذه السلسله ثلاثة منشورات ان شاء الله :- (الرد علي نصوص الالوهيه المزعومه)..

ابدأ بسم الله علي بركة الله واسترك نص بنص وارد عليه .


النص الاول:- يوحنا 14 :20
{20 فِي ذلِكَ الْيَوْمِ تَعْلَمُونَ أَنِّي أَنَا فِي أَبِي وأبي في}


الرد:-
طيب اولا لضحد هذا النص تعرض علي الذي يناظرك النص الذي في نفس الانجيل يوحنا 17: 21) لِيَكُونَ الْجَمِيعُ وَاحِدًا، كَمَا أَنَّكَ أَنْتَ أَيُّهَا الآبُ فِيَّ وَأَنَا فِيكَ، لِيَكُونُوا هُمْ أَيْضًا #وَاحِدًا_فِينَا

فهنا التلاميذ ايضا في الاب وفي الابن اذا هم اقانيم اذا عندنا خمسة عشر اقنوم وليس ثلاثه طبعا هذا لو اردت ان تقول ان معني نص (انا في ابي وابي في )انه دليل الوهيه .
ولكن اوضح لك انا معني النص سيدي الفاضل النص معناااه مجازي فكما تعودنا ان الكتاب المقدس اغلبه بالمجاز واستدلالا علي كلامي وتأييدا وتفنيدا نرجع مع بعض سفر التكوين ونري 24 لذلك يترك الرجل اباه وامه ويلتصق بامرأته ويكونان جسدا واحدا 👉👉👉يقول هذا النص جسدا واحد هل معني ذالك ان المرأه رجل او ان الرجل مرأه او تعبير مجازي ؟؟
تعبير مجازي طبعا .
وكذالك في انجيل يوحنا في ذالك النص وحددددده مجازيه اي معناها ان تعاليم الاب هي تعاليم الابن هي تعاااليم التلاميذ✋


///////////////////////////////////////////////////

النص الثاني:- نص دائما ما اسمعه في السن المبتدئين وهويوحنا 8 : 58 " قَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: قَبْلَ أَنْ يَكُونَ إِبْرَاهِيمُ أَنَا كَائِنٌ». " .

الرد:-طيب وما المانع ان يكون كائن قبل ابراهيم ؟
وهل لهذه الدرجه اصبحة عقيدة الالوهيه رقيقه لتستدل علي تفاهات ؟
يا عزيزي الفاضل كل بني ءادم وكل شئ كائن في علم الله عز وجل قبل الخلق فكل شئ كااااائن في علم الله فالمسيح كائن في علم الله وانت كائن وانا كائن بل علي استطاعه ان تقول انا كائن قبل ءادم ايضا .
ولكن ان كانت رأسك غليظ وعقلك ليس اهل للفهم تعال معي للضحد بالنصوص .

ان كان يسوعك اله بقوله انا كائن قبل ابراهيم طيب انظر لهذا النص 👇
سفر الأمثال [ 8 : 22] :
(( أنا كنت مع الله من الأزل قبل خلق العالم ))

المتحدث سليمان نبي الله وقال انا مع الله من الازل اذا اتفضل اعبد سليمان عباده ضعفيه لانه من الازل 😘
لا وإضافه الي ذالك تعال نرجع لما قاله ملكي صادق
جاء في عبرانيين 7 :3 عن ملكي صادق أنه » 3بِلاَ أَبٍ، بِلاَ أُمٍّ، بِلاَ نَسَبٍ. لاَ بَدَاءَةَ أَيَّامٍ لَهُ وَلاَ نِهَايَةَ حَيَاةٍ. بَلْ هُوَ مُشَبَّهٌ بِابْنِ اللهِ. هذَا يَبْقَى كَاهِنًا إِلَى الأَبَدِ
هذا الشخص لا بدايه ولا نهايه ولا يحيطه زمن اقوي من يسوع وسليمان رجاااااااء منكم العباده رجااااا ئا✋

طبعا كل هذا بغض النظر ان نص (انا كائن قبل ابراهيم)نص محرف والاصل فيه كما جاء في النسخه الدوليه http://biblehub.com/niv/john/8.htm
مكتوبه(I am ) كلمة i am معناها أنا هو ليس كائن
و هي فعل مضارع ولكن الاخوه النصاري عندهم التحريف بالفن✋



////////////////////////////////////////////////////

النص الثالث :-نص اشعياء 6:9 [لانه يولد لنا ولد ونعطى ابنا وتكون الرياسة على كتفه ويدعى اسمه عجيبا مشيرا الها قديرا ابا ابديا رئيس السلام.]


الرد :- اولا بغض النظر ايضا ان التناخ العبري اي الاصل لا يوجد به هذا النص وعاوز ذكر يطلعه من التناخ 👇👈http://www.mechon-mamre.org/p/pt/pt1009.htm
ولكن بغض النظر .

انا اريد ان اعرف وعندي تساؤلات من قال عن يسوع عجيبا زمن دعاه عجيبا؟؟؟؟
متي دعي ييسوع عجيبا ؟ ولا مره ولا في اي زمن ولا اي أُمّه قالوا عنه (عجيبا )
هذا النص ليس علي يسوع ابدا ابدا .
ثم هل كان يسوع رئيس سلام؟ لا والله بل قال (ماجئت لالقي سلاما علي الارض ) .
طيب عشان لا يزعل احد ولا تهرطقوا كثيرا لنفترض ان النص علي يسوع وانه عجيبا وابا ابديا قديرا وووو
اين دليل الالوهيه؟؟؟؟؟
ستردوا عليّ وتقولوا كلمة (الها قديرا) هل هذا دليل الوهيه🤔
طيب تعال مع بعض كده لقموس استرونج ونري ما معني (الها قديرا )
قاموس ارمستورنج يوضح أن معنى كلمة ( ألها قديرا ) تعنى الشخص العظيم القوى كما يقول القاموس
H410 ‘elale
shortened from H352;
strength; as adjective, mighty; especially the Almighty (but used also ofany
deity):–God (god), X goodly, X great, idol, might(-y one), power, strong.
Compare names in “-

ولنعتبر ان قاموس استرونج مهرطق ونرجع لكلمة (الها قديرا) هل تدل علي الالوهيه؟؟
لا والدليل نرجع لنص خروج -7-1 فقال الرب لموسى
أنا جعلتك إلها لفرعون وهارون أخوك يكون نبيك
فهل موسي (اله) 🤔🤔 ام ان كلام القاموس صحيح ؟
طيب نرجع للنص مره اخري لو افترضنا ان النص دليل الوهيه حيرتني فيه كلمه وهي (ابا) هل المسيح ابا ؟؟
لو ولكن قلت نعم اذا انت ترمي الثالوث بالجزمه ولو قلت لا اذا النبؤه ليس عليه وشكرا✋
//////////////////////////////////////////////////////

النص الرابع:- يسوع خلق عين للاعمي وعندكم في القرءان يخلق الطير ايضا .


الرد:- اولا للذي يستشهد ان المسيح اله في القرءان وحجته انه كان يخلق الطير اقول له اقرأ الايه ففي نهايتها (بإذن الله) سؤال هل تقبلها؟
فما كان يفعله عيسي باذن الله يا فالح يا ترعت المعرفه .
ثم المسيح في القرءان لم يخلق خلق انشائي تكويني بل خلق تصويري والدليل قوله (من #هيئة الطين )فهنا هو صور ولكن لم يخلق من الاصل فمن خلق الطين؟ اي الماده البدائيه؟ الله عز وجل .

ثانيا :-قالوا في الكتاب المقدس ان يسوع خلق وانا اري انه لم يخلق شئ لان القصه التي وردت تقول ان الرجل كان (((اعمي ))) ويسوع خلق له عينين
انا استغرب صراحتا هل الاعمي عديم العينين؟.
لا طبعا الاعمي عنده عينين ولكن نور النظر سحب منها فأعطاه يسوع هبة النظر اما قولكم انه خلق له عينين فهذه فضييييحه علميه.
ولكن كما تعودتم مني لنفترض انه فعلا كان يخلق وكان له ان يخلق هل هذا دليل انه اله؟؟؟
لا لا لا
لان المفاجأه ان في الكتاب المقدس كااااملا لم يذكر أن يسوع خلق من نفسه بل ما ذكر حتي في اقوال بولس ان الاب خلق به
ويؤيد كلامي :-القس {جينس أنس}بأن المسيح كان واسطة الخلق في كتابه المشهور {/الاهوت النظامي/}في صفحه رقم/178

يقول بالنص {من التميز في الاعمال ان الاب خلق العالم #بواسطة الابن }☇✋✋


///////////////////////!!!!

نراكم في المنشور القادم ورجاء ثم رجاء مشاركة المنشور ونشره في اوسع نطاق .

بقلم :-فضيلة الشيخ فؤاد النمر






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عقيدتنا تهزم

#الأرثوذكسية_القبطية_VS_ أهل_السنة_والجماعة هذه المقارنه سأذكر سببها والغرض منها في آخر المنشور إن شاء الله. نقول وبالله التوفيق ما جعلني ...